ما يعلمه الكتاب المقدس
عزيزي القارئ - لا بد وإنك تسائلت أحياناً في نفسك وقلت: من يستطيع أن يعرف ويحفظ كل ما يقوله الكتاب المقدس. نعم وأقول نفس الشيئ يا عزيزي القارئ. - أليك البشرى إذاً، ففي هذا الكتاب تجد أهم المواضيع التي يعلمها الكتاب المقدس لكي بواستطه يستطيع الشخص أن يعرف ما يريدنا الله أن نعرف عنه، فهل لي أن أنصحك بأن تقرأ هذه الدروس وتتمعن بمضمونها ...
المزيد


تعليقات أخرى
اكتب لنا رسالة جديدة



رسائل القراء
رُفع بواسطة: د.ممدوح منصور
2. آب 2012

حينما اريد ان اقبل الرب يسوع كمخلص وفادى :هل اقبلة عن طريق الارثوذوكسية او البرتستانتية او ماذا - ارجو الاجابة لانى فى حيرة امام هذة الطوائف المتضاربة المتعارضة المختلفة - وشكرا

الجواب بواسطة عبد الرب Shawel

ألأخ د. ممدوح سلام ونعمة لك وشكرا على هذا السؤال الهام وبالفعل يحتاج الى اهتمام وجواب صريح لذلك سوف اجيب عليك بكل صراحة وارجو ان تجد في كلماتي ما يفيدك.
قبول المسيح لا يحتاج ان تقبله من خلال طائفة معينة او كنيسة معينة او حتى شخص معين مهما كانت رتبته في الكنيسة، فالكتاب المقدس لم يخلو من امثلة لأشخاص قبلوا المسيح وأمنو به ونالو الحياة الأبدية على سبيل المثال سجان فيلبي تلك القصة الموجودة في سفر اعمال الرسل الاصحاح 16 وأشجعك بان تقرأها حين قال له بولس آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص وايضاً هناك الخصي الحبشي الموجود في اعمال الرسل اصحاح 8 حين ىمن بالمسيح واعتمد في الحال وأيضا المرأة السامرية وغيرهم ومن كل هؤلاء الأشخاص نتعلم ان الإيمان هو قبول المسيح رباً وسيداً ومخلصاً شخصياً حين يأتي الشخص للمسيح بتوبة حقيقية واعتراف بأنه خاطيء وقبول عمل المسيح الكفاري على الصليب. اذا فالموضوع هو موضوع شخصي بين كل انسان والرب .
ثم بعد ذلك يتوجب على كل من آمن بالمسيح واتخذ هذه الخطوة (خطوة الخلاص) ان يتواجد مع الكنيسة التي تمجد الرب والتي تساعده في أن ينموا ويتقوى في ايمانه الجديد كي يستطيع ان يكبر وينضج في الايمان وأن يشهد عن عمل وخلاص المسيح له.
نعم هناك اختلافات في الطوائف وكل هذه الطوائف من صنع البشر ولكن في السماء ليس هناك طائفة ولا احزاب معينة بل فقط في السماء سيتواجد من احتمى في دم المسيح واستفاد مع عمل المسيح على الصليب .
فهل انت تريد ان تستفيد من هذا العمل العظيم؟ فلا تؤجل ولا تهتم بموضوع الطوائف بل اهتم اولا بخلاص نفسك من الجحيم .
يقول الكتاب المقدس من له الإبن له الحياة ومن ليس له ابن الله ليست له الحياة بل يمكث عليه غضب الله.
اتمنى ان تكتب لي مرة اخرى وارحب باسئلتك دائماً.
والرب معك